منتديات فـيـوتشر إرتريا
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة فيوتشر إرتريا
سنتشرف بتسجيلك
شكراً Smile
إدارة فيوتشر إرتريا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
» تفسير حلم رؤية اسم رسول الله في المنامتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:34 pm من طرف » تعلم الاكسل excel من البداية حتى الاحترافتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:23 pm من طرف » قول يوسف عليه السلام ( اجعلني على خزائن الأرض): هلتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:50 am من طرف » راجع نفسك قبل أن تسوق نفسكتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:47 am من طرف » متى تسوق نفسك؟تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:44 am من طرف » البيئة التسويقية في تسويق الأشخاصتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:41 am من طرف » إعدادات عملية لتسوق نفسكتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:39 am من طرف » تزكية النفس ومدحها في تسويق النفستأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:33 am من طرف » أحكام-شرعية،-ومنهجيةتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:30 am من طرف » البيئة-التسويقيةتأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:26 am من طرف

شاطر | 
 

 تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

طريق السعاده
فيوتشري فعال
فيوتشري فعال

معلومات العضو

عدد المساهمات : 605
نقاط : 1813
تاريخ التسجيل : 04/10/2019

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا   تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا Icon_minitimeالأحد 19 يناير 2020, 1:21 pm

تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع والمنظمات الخيرية
( أ ) تأثير الدولة والقوى السياسية:
التي توجد فيها المنظمة ، فالمنظمة ضيف على سياسات ونظم الحكومة وتتأثر كثيراً بالمضيف، فطبيعة العمليات التسويقية يتداخل مع تلك القوانين والتشريعات والتعليمات التي تبررها الجهات الرسمية ذات العلاقة، وتشمل هذه القوانين والتشريعات ما يلي:
1- الأنظمة والقوانين التي تقود البلاد وتسيرها بصفة عامة وتقود العمل الخيري وتسيره بصفة خاصة:
حيث لكل دولة من الدول مرجع ترجع إليه المنظمات الخيرية فيها، ففي بعض الدول ترجع المنظمات الخيرية لوزارة العمل والتأمينات الاجتماعية وفي بعضها ترجع لوزارة الشؤون الإسلامية أو لوزارة الثقافة أو غيرها، بل في بعض الدول تجد أن جزء من المنظمات ترجع إلى وزارة وجزء للوزارة الأخرى، مما يعني اختلاف الأنظمة التي تتعامل معها المنظمات الخيرية، وهذا بدوره ينعكس على آداء المنظمات الخيرية.
والأعجب من ذلك أنه في كثير من الدول لا يوجد نظام واضح يرجع إليه، وإنما العلاقات الشخصية أو الحزبية أو القبلية أو المزاجية ، أو غير ذلك وفي ضوء ذلك تحدد قوانين ضبط عملها.
و نتج عن ذلك أن أصبحت الخيارات في القرارات في المسؤولين في المنظمات الخيرية تنحصر في أمرين: إما تقوية العلاقات مع السلطة ولها أن تفعل ما تشاء، أو التضييق والتحجيم أو على الأقل عدم القدرة على الحركة المدروسة لعدم وجود نظام واضح.
(ب) التأثيرات الاجتماعية:
إذ غالباً ما تؤكد الحكومات أهمية المصلحة القومية للبلاد عند اتخاذ أي قرار خاص بالتسويق من منطلق المسؤولية الاجتماعية، لذلك ظهر نظام التسويق الاجتماعي الذي يتطلب تحقيق أهداف اجتماعية للتسويق ، والتعامل المناسب مع التركيبة الاجتماعية للمجتمع مهم، حيث إن اتجاهات المستهلكين (المتبرعين/المستفيدين) وأسلوب حياتهم من أكبر العوامل المؤثرة على التسويق ، ومن القضايا الجديرة بالدراسة في هذا الجانب ما يلي:
1- العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية:
فكثير من العادات الاجتماعية لها تأثير مباشر على التسويق مثل:
- تكوين الأسرة وعدد أفرادها.
- عادات الشراء الاجتماعية.
- عمل المرأة وخروجها من البيت.
- طريقة التعامل مع الأطفال.
- عادات الزواج.
- الخدم والسائقين وطريقة التعامل معهم.
www.ba-hammam.com/ar/تأثير-عوامل-البيئة-التسويقية-الكلية-على-المتبرع-والمنظمات-الخيرية
التوقيع
طريق السعاده
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

تأثير عوامل البيئة التسويقية الكلية على المتبرع وا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فـيـوتشر إرتريا  :: منتدى منوعات فيوتشر إرتريا  :: القسم الإسلامي-

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فيوتشر إرتريا

لا تمثل المواضيع او المشاركات او الملفات المطروحة بـ فيوتشر إرتريا رأي الموقع أو إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع