منتديات فـيـوتشر إرتريا
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة فيوتشر إرتريا
سنتشرف بتسجيلك
شكراً Smile
إدارة فيوتشر إرتريا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
» تفسير حلم رؤية اسم رسول الله في المنامطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:34 pm من طرف » تعلم الاكسل excel من البداية حتى الاحترافطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:23 pm من طرف » قول يوسف عليه السلام ( اجعلني على خزائن الأرض): هلطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:50 am من طرف » راجع نفسك قبل أن تسوق نفسكطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:47 am من طرف » متى تسوق نفسك؟طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:44 am من طرف » البيئة التسويقية في تسويق الأشخاصطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:41 am من طرف » إعدادات عملية لتسوق نفسكطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:39 am من طرف » تزكية النفس ومدحها في تسويق النفسطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:33 am من طرف » أحكام-شرعية،-ومنهجيةطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:30 am من طرف » البيئة-التسويقيةطبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:26 am من طرف

شاطر | 
 

 طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

طريق السعاده
فيوتشري فعال
فيوتشري فعال

معلومات العضو

عدد المساهمات : 605
نقاط : 1813
تاريخ التسجيل : 04/10/2019

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية.   طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية. Icon_minitimeالأحد 19 يناير 2020, 1:25 pm

طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية.
أهمية دراسة سلوك المتبرع:
لدراسة سلوك المتبرع أهمية بالغة إذ أن المنظمة تتحرك على ضوئه في برامجها التسويقية، فنحن نعيش في زمن يعبر فيه بعضهم بأن العملاء دائماً على حق  ، في زمن يعتبر سلوك المستهلك العامل الأهم في تحديد أو استنتاج العوامل الأكثر تأثيراً في مختلف ميادين الحياة، لأن المنظمات الربحية تقوم وتستمر على الأرباح التي تجنيها من بيع سلعها أو خدماتها للمستهلك، ويمثل هذا الدور في المنظمات الخيرية المتبرع بشكل واضح ملموس، فعلى المتبرع تقوم المنظمة أو تنتهي وتغلق ، وعلى طريقته في التفكير وسلوكياته يفترض أن تعد الخطط التسويقية، وهذا يبرر أهمية دراسة سلوك المتبرع، ويمكن توضيح ذلك في النقاط التالية:
1- اكتشاف الفرص التسويقية: فقد تكون هناك قضايا في سلوك المتبرع تجعل أزمنة أو أماكن أو أشخاصا أو غير ذلك يولدون فرصا تسويقية لم تكن في خطة المنظمة، على سبيل المثال: لما عرفت المنظمات الخيرية في مدينة الرياض أن المتبرعين يتبرعون أكثر أثناء الحج واكتشفت فرصة تسويقية لم تكن تعمل فيها أصلاً.
2- تجزئة السوق والاستهداف: وهذا ينبني على معرفة عميقة بسلوك المتبرع حتى يقسم المتبرعون إلى فئات متناسقة؛ فيمكن بعد ذلك البدء باستهداف كل فئة بما يناسبها من برامج وأنشطة تسويقية.
3- قدرة المنظمة على الاستجابة لطلبات سوق التبرعات: بحيث لا تفاجأ بأنها تعمل في واد وطلبات المتبرعين في واد آخر، بل يمكنها التخطيط لتتواكب مع تطلعات السوق الحالية و المستقبلية.
www.ba-hammam.com/ar/طبيعة-سلوك-المتبرع-وأثره-في-العلاقة-التفاعلية
التوقيع
طريق السعاده
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

طبيعة سلوك المتبرع وأثره في العلاقة التفاعلية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فـيـوتشر إرتريا  :: منتدى منوعات فيوتشر إرتريا  :: القسم الإسلامي-

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فيوتشر إرتريا

لا تمثل المواضيع او المشاركات او الملفات المطروحة بـ فيوتشر إرتريا رأي الموقع أو إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع