منتديات فـيـوتشر إرتريا
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة فيوتشر إرتريا
سنتشرف بتسجيلك
شكراً Smile
إدارة فيوتشر إرتريا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
» تفسير حلم رؤية اسم رسول الله في المنامآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:34 pm من طرف » تعلم الاكسل excel من البداية حتى الاحترافآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالأربعاء 26 فبراير 2020, 8:23 pm من طرف » قول يوسف عليه السلام ( اجعلني على خزائن الأرض): هلآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:50 am من طرف » راجع نفسك قبل أن تسوق نفسكآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:47 am من طرف » متى تسوق نفسك؟آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:44 am من طرف » البيئة التسويقية في تسويق الأشخاصآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:41 am من طرف » إعدادات عملية لتسوق نفسكآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:39 am من طرف » تزكية النفس ومدحها في تسويق النفسآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:33 am من طرف » أحكام-شرعية،-ومنهجيةآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:30 am من طرف » البيئة-التسويقيةآثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالإثنين 24 فبراير 2020, 11:26 am من طرف

شاطر | 
 

 آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

طريق السعاده
فيوتشري فعال
فيوتشري فعال

معلومات العضو

عدد المساهمات : 605
نقاط : 1813
تاريخ التسجيل : 04/10/2019

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع   آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع Icon_minitimeالأحد 19 يناير 2020, 1:28 pm

آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع
أ - الإدراك الحسي وأجهزته:
من أجل جذب المستهلك أو المتبرع عادة يقوم المسوقون بإثارة المستهلك أو المتبرع حتى ينتبه لإعلانهم أو رسالتهم التسويقية بشتى الطرق بل وبأغرب الطرق أحياناً.
إلا أن ما يثير شخصا ليس بالضرورة ما يثير الآخر، وهذا ينبني على إدراكه الحسي للمنتج أو للإعلان أو للدعاية أو لغير ذلك، مما يستدعي دراسة الإدراك الحسي.
الإدراك الحسي: هو العملية التي يتم من خلالها تعرف الفرد على ما حوله من أشياء ومؤثرات من خلال حواسه الخمس وتفسيرها للوصول إلى معنى خاص بها.
ولتوضيح ذلك يمكن رسمها بالشكل التالي:
أما أجهزة الإدراك الحسي فهي الحواس الخمس ،وإن كان يختلف مستوى الاعتماد على الحواس من شخص لآخر، فهناك من الناس من يكون اعتماده على حاسة البصر أكثر أو أقوى، بينما هناك من يكون اعتماده على حاسة السمع أقوى وهكذا.
تعامل الفرد مع المثيرات الحسية يحولها في عقله إلى خرائط ذهنية سواءً أكانت صورة ذهنية مميزة أو صوت أو إحساس أو رائحة أو ذوق مميز، وهو بالتالي ينظر إلى المنتج حسب ما تشكل في خريطته الذهنية، فالناس عادة ما يستجيبون لخرائطهم الذهنية وليس للواقع، حتى ولو أن خرائطهم تشكلت بدون وعي منهم.
ولذا يكثر في إعلانات المنظمات الخيرية تصوير المشاهد التي تعرض صيحات ومعانات الناس من أجل تشكيل حافز للتبرع يدفع المتبرع للتبرع والسخاء ويتعامل مباشرة مع دوافعه الحقيقية للتبرع.
لمخاطر المدركة:
يقوم المتبرع باتخاذ قرار التبرع لتلبية حاجاته ورغباته، وأحياناً يكون لدى المتبرع شك في ذلك فيتخذ قرار التبرع رغم ذلك أو يتخذ قرارا بعدم التبرع، فكلما زادت المخاطر التي يدركها كلما أثرت في قرار التبرع، ولا تقتصر المخاطر المدركة على الجوانب المالية فحسب، سواءً في الثقة بأمانة المنظمة أو الثقة في معرفة المنظمة، بل تتعدى ذلك إلى المخاطر القانونية أو السياسية أو الاجتماعية أو غير ذلك .
ويختلف المتبرعون في إدراك مخاطر التبرعات لأسباب مختلفة نجملها فيما يلي:
1- طبيعة المستهلك: ويتمثل في أمور كثيرة منها:
- درجة الإحساس بالمخاطرة : فبعض المتبرعين يشعرون بالخطر دائماً، وبعضهم شعوره بالخطر قليل، وذلك باختلاف برامجهم العقلية وتكوينهم النفسي.
- الخبرات السابقة المرتبطة بالمنتج: فقد يكون ليس لديه خبرة سابقة أو أنه لديه خبرة غير جيدة مما يزيد من إدراكه للمخاطر.
www.ba-hammam.com/ar/آثار-الإدراك-الحسي-لدى-المتبرع
التوقيع
طريق السعاده
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

آثار الإدراك الحسي لدى المتبرع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فـيـوتشر إرتريا  :: منتدى منوعات فيوتشر إرتريا  :: القسم الإسلامي-

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فيوتشر إرتريا

لا تمثل المواضيع او المشاركات او الملفات المطروحة بـ فيوتشر إرتريا رأي الموقع أو إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع