منتديات فـيـوتشر إرتريا
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة فيوتشر إرتريا
سنتشرف بتسجيلك
شكراً Smile
إدارة فيوتشر إرتريا
منتديات فـيـوتشر إرتريا
[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الزائر / أختي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى أسرة فيوتشر إرتريا
سنتشرف بتسجيلك
شكراً Smile
إدارة فيوتشر إرتريا
منتديات فـيـوتشر إرتريا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
» الاذان والاقامةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 31 ديسمبر 2020, 7:44 pm من طرف » صلح الحديبيةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 31 ديسمبر 2020, 7:08 pm من طرف » آداب الصلاةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 31 ديسمبر 2020, 7:04 pm من طرف » صلح الحديبيةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 8:44 pm من طرف » حرب الفجارواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 8:37 pm من طرف » لماذا تزوج الرسول اكثر من4واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 8:21 pm من طرف » فقه الصلاةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 8:09 pm من طرف » الإمامة والائتمامواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 7:57 pm من طرف » رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحج والعمرةواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 6:57 pm من طرف » الزكاة والصدقات في حياة رسول الله صلى الله عليه وسواقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2020, 3:59 pm من طرف

شاطر | 
 

 واقع حكـــــــآية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالإثنين 12 أبريل 2010, 12:42 pm


يحكى أنه كان هناك مزارع

مزارع من نوع أخر

لم يكن لديه أرض ولا مكان يزرعه
فأختار أن يزرع الشوك والأحقاد ويرمي بشباك الفتنة بين قلوب المحبين ويشتت أولفتهم


نجح في الاستحواذ على الكثير من هذه القلوب الضائعة


فرق العديد من الصداقات




لكنه فشل في إمتلاك أربع قلوب ؟؟

حاول لاهثاً أن يتصيد لها

فأبت أن ترضخ لقذارته

وتكون مجرد إسم في قائمة مهملاته









كانت هذه القلوب لأربع فتيات جميلات

صادقات مع أنفسهن


كنا كالطيور الباحثات عن الحرية

ثائرات على التقييد والتزمت


كان هذا المزارع قد إمتلك أرضا في أقصى المدينة

بعد أن عبث في قلوب من عبث وتركها بالية


زرع أرضه جاهداً لكنه لم يخلص عمله لوجه الله عزوجل


فقد سكنته تركيبة النقص التي لطالما لازمته منذ طفولته


في علم النفس يقال أن تصرفات الشخص تعكس رواسب وسلبيات رافقته منذ الصبى


هذا المزارع كان له الكثير من المحبين ولاقى إعجاب واستحسان من قِبل أناس خدعهم بكلامه المعسول


في أحد الأيام أرسل هذا المزارع دعوى لهؤلاء الفتيات

زاعماً حسن نيته في استضافتهن

قبلن الدعوى

إحدى فتياتنا كانت بعيدة كل البعد عن أرصدته لأنها هادئة الطباع خِلقةً

فكانت تقيم في الطابق العلوي من بيت الضيافة ولا تنزل إلا لبعض الأمور

اما الثلاث فكن كالطيور لا يطقن التقفيص أو السجن في المضافة

فيذهبن للتنزه في أرجاء المزرعة



كانت المزرعة قد تحولت إلى جنة أو حديقة زهرية رائعة بفضلهن بعد الله عزوجل


كانت تتوافد قوافل التجار لحسن تعامل هؤلاء الفتيات وأخلاقهن مع الناس


كان المزارع الشرير يحصد النقود وليتها وقود يحرق بها

كان يتشوى غيرة من حٌبهن لبعضهن وكل هذا الوفاء الذي لم يمتلكه مع كل ما أمتلكه من مهملات


مضت شهور على هذه الحال

يحصد المال ويزيد حقده عليهن هو

يتعبن ويبتسمن ويرضين بمحبة الناس لهن هن

حتى صارت تأتيهن هدايا والعاب من كل من أحبهن


لم يتحمل المزارع حب الناس لهؤلاء الفتيات



وضاقت به الوسيعة !!!!!!!






إلى أن جاء ذاك اليوم




الذي قرر المزارع الشرير طرد هن فيه

دون النظر لما قدمن وما أثمرن في مزرعته التي تحولت إلى بستان يانع بعملهن الدأب فيها


لم تحسب هؤلاء الفتيات لهذه الخيانة وهذه الطعنه الغادرة حساب !!


كان يكنز ويهضم حقهن
ولم يطالبنه بشيء


وفجاءة قالها :


مدة إقامتكن عندي قد انتهت لا أريد رؤيتكن هاهنا





هذه القصة دارت أحداثها على واقع الإنترنت

مع تبدل الأشخاص والمسميات



هل كان المزارع على حق فيما فعل ؟

هل أخطأت تلك الفتيات عند فرض حسن النية في ذلك المزارع الــ.....

لما لبين دعوته ؟؟ أهذه حماقة

أم براءة تحسب لهن



ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟



الفتيات هل نجحن عند محافظتهن على صداقتهن وأخوتهن بالرغم من كل شي




ما رأيكم في كرم ضيافة المزارع وحفاوة الاستقبال التي أبداها لهن منذ وطأن مزرعته ؟؟



حكاية نحتها بقلمي




التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

لمسة حنان
فيوتشري بارز
فيوتشري بارز
لمسة حنان

معلومات العضو

عدد المساهمات : 197
نقاط : 274
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
مدرووخــــــــه

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالإثنين 12 أبريل 2010, 7:32 pm


بــداية اسمحيلي ابدي اعجـابي

بقلمك الرائــع

للأسـف عـزيزتي

الحـين صـار كل شي بالدنيا مبني على المصالح

والـناس اللي مثل المزارع هما اللي شايعين اكـثر

المزارع من البداية كآن يبى مصلحه من الفتيات

وبمجـرد ماحصل عليهآ استغنــى عنهــم

آما بالنسبه للفتيات

فالضربــه اللي ماتألمك تقويكـ

والحياه تجارب واحنا عايشين عشان نتعلم من هالحياه

وكل يووم درس

وهما ابدا ماغلطو في اخلاصهم لعملهم

ومايصير حتى يلومو نفسهم ع اللي عملوه

لآنو هذا إن دل ع شي يدل ع طيب اصلهم


اتمنى تتقبلي مروووري

محبتكـ

لمسة حنان
التوقيع
لمسة حنان
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 14 أبريل 2010, 6:21 am

لمسة حنان كتب:


بــداية اسمحيلي ابدي اعجـابي

بقلمك الرائــع


جُزيتي خيراء حنو



للأسـف عـزيزتي

الحـين صـار كل شي بالدنيا مبني على المصالح

والـناس اللي مثل المزارع هما اللي شايعين اكـثر





صادقة والله مع كل آسف




المزارع من البداية كآن يبى مصلحه من الفتيات

وبمجـرد ماحصل عليهآ استغنــى عنهــم


شكلوا تصدقي



آما بالنسبه للفتيات


فالضربــه اللي ماتألمك تقويكـ


هو دا بيض الله وجهكـ




والحياه تجارب واحنا عايشين عشان نتعلم من هالحياه

وكل يووم درس
فعلا دروس الوان وأشكال والشاطر يفهم ويتعلم


وهما ابدا ماغلطو في اخلاصهم لعملهم

ومايصير حتى يلومو نفسهم ع اللي عملوه

لآنو هذا إن دل ع شي يدل ع طيب اصلهم

يسلم أصلك وممشاكـ يا الغلا



اتمنى تتقبلي مروووري

محبتكـ

لمسة حنان














واقع حكـــــــآية D06d9f4e3f
التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

ارتريه ما شافت بلدها
مشرفة عامـة
مشرفة عامـة
ارتريه ما شافت بلدها

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1260
نقاط : 1654
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
رايقة

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 14 أبريل 2010, 10:19 pm

قصة في الصميم غاليتي
أبدعتي في سردك القصة
استمتعت جدا بقراتها
الله يعطيك العافية ويسعدك ربي
التوقيع
ارتريه ما شافت بلدها
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 15 أبريل 2010, 9:13 am

ارتريه ما شافت بلدها كتب:
قصة في الصميم غاليتي
أبدعتي في سردك القصة
استمتعت جدا بقراتها
الله يعطيك العافية ويسعدك ربي


واقع حكـــــــآية D06d9f4e3f
التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

محمد
فيوتشري ناشئ 
فيوتشري ناشئ 

معلومات العضو

عدد المساهمات : 16
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 15 أبريل 2010, 10:05 pm

معقولة وصل الخصام بين الفتيات والمزارع لهذا الحد

لكن اعتقد ان القصة فيها مبالغة بعد الشيء والفتيات كانو ثلاثة وليس اربعة نسبة قرأتي لها من قبل في احدى الكتب
التوقيع
محمد
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

العميد
فيوتشري مشارك
فيوتشري مشارك
العميد

معلومات العضو

عدد المساهمات : 63
نقاط : 89
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
co0o0ol

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 15 أبريل 2010, 10:28 pm

هل جزاء الإحسان الا الاحسان

لماذا نعامل الناس بكل احترام وتقدير وناخذ فى المقابل عدم التقدير وعدم المراعاة لمشاعرنا

اصعب شئ تعطى اناس اكبر من قدرهم وتنصدم بانهم لا يستحقون ذلك

سلمتى غيوم
لك منى كل الود والتقدير والاحترام
التوقيع
العميد
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

ابو وردشان الارتري
فيوتشري ناشئ 
فيوتشري ناشئ 

معلومات العضو

عدد المساهمات : 28
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010, 12:35 am

الاخت غيوم القصة معبرة

كان المزارع على حق فيما فعل ؟
المزارع اعتقد انه اناني والاناني دائما على باطل

هل أخطأت تلك الفتيات عند فرض حسن النية في ذلك المزارع الــ.....
الفتيات اللاتي ابدين حسن نيتهن لا اعتقد اخطأن لانهن لايعلمن الغيب

لما لبين دعوته ؟؟ أهذه حماقة
لأنهن كما اسلفتي حسن النية كان الدافع

أم براءة تحسب لهن

ليس براءة بل لم يكٌن يعلمن ما يخبأه الزمن

ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟
المزارع الذي تعنيه القصة كان يخبئ في جٌعبته شيئ من ..... وعندما وصل او لم يصل فعل ما فعل وتصوري انه لم يحسبها كما ينبغي


الفتيات هل نجحن عند محافظتهن على صداقتهن وأخوتهن بالرغم من كل شي

اعتقد الصداقة التي احتوتهن كانت قوية وصلبة


ما رأيكم في كرم ضيافة المزارع وحفاوة الاستقبال التي أبداها لهن منذ وطأن مزرعته ؟؟
ضيافة كانت لغاية وهدف واعتقد ضيافة مشحونة بأسرار
التوقيع
ابو وردشان الارتري
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010, 1:59 pm

محمد كتب:
معقولة وصل الخصام بين الفتيات والمزارع لهذا الحد
إي وأكثر وأنا أختك



لكن اعتقد ان القصة فيها مبالغة بعد الشيء والفتيات كانو ثلاثة وليس اربعة نسبة قرأتي لها من قبل في احدى الكتب


الرابعة كانت أخت إحداهن


لم تظهر في الصورة كما ينبغي لأنها هادئة الطباع كما ذكرت


لكنها تشاركهن الصدمة ذاتها


دٌمت وسلمت يا الغلا




التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010, 2:12 pm

العميد كتب:
هل جزاء الإحسان الا الاحسان
أحسنت عميد

لماذا نعامل الناس بكل احترام وتقدير وناخذ فى المقابل عدم التقدير وعدم المراعاة لمشاعرنا

لأن كل واحد يعمل بأصله وأنا أختك

قد ما نقدر نحترم ونقدر الناس وما نغير أطباعنا عشان ....

صح ولا لا؟؟





اصعب شئ تعطى اناس اكبر من قدرهم وتنصدم بانهم لا يستحقون ذلك
هو دا بس دروس والواحد يستفيد ويتعلم


سلمتى غيوم
لك منى كل الود والتقدير والاحترام




جٌزيت خيراء يا الغالي


دام أصلك الطيب وممشاك


التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010, 2:31 pm

ابو وردشان الارتري كتب:
الاخت غيوم القصة معبرة
تسلم ابوورد يا عسل



كان المزارع على حق فيما فعل ؟
المزارع اعتقد انه اناني والاناني دائما على باطل
بيض الله وجهك يا خوي


هل أخطأت تلك الفتيات عند فرض حسن النية في ذلك المزارع الــ.....
الفتيات اللاتي ابدين حسن نيتهن لا اعتقد اخطأن لانهن لايعلمن الغيب
صادق

لما لبين دعوته ؟؟ أهذه حماقة
لأنهن كما اسلفتي حسن النية كان الدافع
صحيح

أم براءة تحسب لهن

ليس براءة بل لم يكٌن يعلمن ما يخبأه الزمن
هو دا أستاذي


ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟
المزارع الذي تعنيه القصة كان يخبئ في جٌعبته شيئ من ..... وعندما وصل او لم يصل فعل ما فعل وتصوري انه لم يحسبها كما ينبغي
أكيد لم يحسبها كما ينبغي هل تعلم لما أستاذي لأن الله أراد فضحه على أهون سبب


الفتيات هل نجحن عند محافظتهن على صداقتهن وأخوتهن بالرغم من كل شي

اعتقد الصداقة التي احتوتهن كانت قوية وصلبة

الحمدلله وعساه دوووووم يا رب وهي جد قوية لأنه حاول الكثير ولم يفلح


ما رأيكم في كرم ضيافة المزارع وحفاوة الاستقبال التي أبداها لهن منذ وطأن مزرعته ؟؟
ضيافة كانت لغاية وهدف واعتقد ضيافة مشحونة بأسرار


على نياتكم ترزقن هن لم يعلمن بهذه الخبايا وهذا الكم من الرواسب

لكن الله أراد لهن النجاة والف حمد لله على إنقاذهن من ذاك المستنقع








جٌزيت خيراء ابو أحلى ورد

دٌمت أخ نفخر به وسلمت


التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

فرحة الايام
مشرفة عامة
مشرفة عامة
فرحة الايام

معلومات العضو

عدد المساهمات : 894
نقاط : 1022
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 32
مـــصــــرقــــعــــ ^_*ـــــة

معلومات الاتصال

https://erifuture.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010, 4:05 pm


أفشل مزارع شفته في حياتي

مايدري بإنه زاد من ترابط هالفتيات

وكان تمام لو يكتفي بطردهن وبس>>اكمل القصه واقع حكـــــــآية Icon_geek


طانكس إليك غيوووموو


لازم تتقبلي مروري


لاعدمناك


وفالك طيب

التوقيع
فرحة الايام
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

محمد
فيوتشري ناشئ 
فيوتشري ناشئ 

معلومات العضو

عدد المساهمات : 16
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالإثنين 19 أبريل 2010, 5:07 pm


صراحة راقبت القصة حتى انتهت الى هذا المستوئ الحضيضي في الأدب ولم يخطر ببالي ان تاخذوا كل هذا على قولبكم كي تكتبوه لنا باحرف من لهيب التشفي على شخص لا اعلم ان كان مخطئ او على درجة عالية من الصواب عندما قام بالطرد لكن ما اعلمة انه يوجد طاقم اداري على قدر كبير من الوعي , هل اتخذ هذا المزارع (--------------- ) القرار لوحده ام كان معه مجلس الادارة واذا كان اتخذ القرار لوحده او مع طاقم الادارة ماذا كانت الاسباب لماذا لا توضحوا ، وهل من رد هنا كلهم على درجة من المعرفة لأصل المشكلة ام انهم يرمون حيث رمى الاخرين , ثم يا غيوم قد قرأت لك عداً مرات انك تبحثين عن اطلاق سراح قلمك عندما كنتي في ذاك المنتدى واليوم عندما وجدتي شيء من حرية تأتي بحديث ناقص يدلو فيه الكل بكلمات يعف السان من استعمالها , هل هكذا تريدون من الاخرين ان يحترموكم ، لماذا وضعتم انفسكم في وضع المظلوم وتريدون من الاخرين وقوفهم معكم دون ان تملكوهم حقيقة لماذا تم طردكم ,, انا هنا اريد ان اعرف لماذا تم الطرد وسوف اعتبر هذه القصة فقط كي يتنالو من شخص ------- حتى حين تكتبوا لنا لماذا تم طردكم ، ولو ما عجبكم كلامي انا كمان اطردوني ، اصلو المنتديات الارترية كلها اصبحت طرد في طرد
التوقيع
محمد
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

ابو وردشان الارتري
فيوتشري ناشئ 
فيوتشري ناشئ 

معلومات العضو

عدد المساهمات : 28
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالإثنين 19 أبريل 2010, 9:24 pm

اخي محمد اولاً مداخلتك في الصميم اي ضغطت على الجرح حتى ادمي دماً وبما انني رديت في بداية الموضوع واتكأت على المزارع الذي فعل ما فعل وطرح الفتيات من حقله او مزرعته
وسوف اكون واضح عندما كتبت ردي كنت اعرف من المقصود وكنت اعلم من هو المزارع !!!!
وكنت ارى انت الفتيات ظلمن من المزارع بعد ان قدمن كل هذا وربما انجرفت مع السيل الذي اخذني معه عندما قرأت ردك تذكرت قول الله سبحانه وتعالى (( ياأيها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوماً بجهالة فتصبحو على مافعلتم نادمين )) سورة الحجرات
انا لا اعلم كيف كان الوضع في داخل غرفة القيادة في ذالك المنتدى ولكن كنت متضامن معهن لعلمي بهن اخوات جمعني بهن اكثر من منتدى واعرفهن وعندما سألت بلغت بأسباب وبنيت على هذا النبأ موقفي لذا الرجاء ان يوضحو لي ولغيري لنكون على بينه من امرنا
وليكن في المعلوم انا لم اقابل .المزارع.... ولم اكلمه وهو ايضاً لم يكلمنى في هذا الموضوع

لا اريد ان يقال ان ابو ورد له اكثر من موقف[justify]
التوقيع
ابو وردشان الارتري
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

نوجا
مشرفة عامة
مشرفة عامة
نوجا

معلومات العضو

عدد المساهمات : 538
نقاط : 665
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
فرحانة

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالإثنين 19 أبريل 2010, 10:06 pm

تسلمي غيوم ممطره على القصة
وأن شاء الله لي رجعة عشان أرد على سألتك
لأنو هذا المزارع تصرفاته مقدر أي أقول عنها
بس خليني كدا رايقة وأجاوب على الأسئلة مره القادمة


دحين حبيت أرد على أخونا محمد وأخونا ابو وردشان الارتري
اي دخل منتدى ثاني في قصة اللي قالتها غيوم !!!!!!!!!!
وخليني أتكلم معاكم في اللي ذكرتوا مع انو صاحبة القصة ما قالت منتدى المهم
أخوي محمد مين تقصد بكلامك هذا لأنك جمعت الكل (صراحة راقبت القصة حتى انتهت الى هذا المستوئ الحضيضي في الأدب ولم يخطر ببالي ان تاخذوا كل هذا على قولبكم كي تكتبوه لنا باحرف من لهيب التشفي على شخص لا اعلم ان كان مخطئ او على درجة عالية من الصواب عندما قام بالطرد لكن ما اعلمة انه يوجد طاقم اداري على قدر كبير من الوعي)
مين هم من الأعضاء فيوتشر اللي تقصدهم في كلام يوم تتكلم عن مدري إي منتدى تقول عنهم طاقم إداري عندهم قدر كبير من الوعي
روح افتح بوست هناك واطلب منهم يوضحوا لك و للأعضاء سبب اللي تبغى عشان أتوقع من حقك وحق كل الأعضاء يعرفوا اللي تبغى لأنو كتبوا انو قرار فيه مصلحة الأعضاء
واخوي محمد يوم تكتب شي لا تجمع (ان تاخذوا كل هذا على قولبكم كي تكتبوه لنا باحرف من لهيب التشفي على شخص لا اعلم ان كان مخطئ او على درجة عالية من الصواب)
كمان( يتنالو من شخص( غريبة من جد محمد


أخي أبو ورد هل غيوم أو احد ثاني قالك غيوم تقصد مين هو المزارع أو أنت استنتجت من نفسك
إذا أمكن اخوي تقولي (وعندما سألت بلغت بأسباب وبنيت على هذا النبأ موقفي) مين سالت عارفة لقافة مني بس مفروض تسمع من أصحاب القصة واللي كانوا موجودين

كمان أخوي أبو وردة (لذا الرجاء ان يوضحو لي ولغيري لنكون على بينه من امرنا ) إذا تبغى يوضحوا لك ما أتوقع هذا المنتدى له خص في اللي حصل
في منتدى ثاني تقدر تراسل للفتيات أو تفتح بوست في نفس المنتدى اللي حصل فيه الحكاية
لأنو أتوقع إذا احد يبغى يعرف شي يسمع من الكل
عشان كدا رأيي الشخصي لكم أخوي محمد وأخوي أبو ورد أفتحوا في نفس المنتدى اللي حصل فيه الحكاية وصدقوني ساعتها تسمعوا اللي حصل من كل الأطراف أحسن

وهذا المنتدى ما يخص الكلام اللي ذكرتوا حتى الاعضاء فيوتشر إرتريا ما ح يفهموا أيه تقصدوا
كمان ما ح يستفيدوا إذا عرفوا عكس هناك
التوقيع
نوجا
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالثلاثاء 20 أبريل 2010, 12:35 am

فرحة الايام كتب:


أفشل مزارع شفته في حياتي
خخخخ هو دا



مايدري بإنه زاد من ترابط هالفتيات

الحمدلله

وكان تمام لو يكتفي بطردهن وبس>>اكمل القصه واقع حكـــــــآية Icon_geek
خخخ يسلم قلبك يا عسل



طانكس إليك غيوووموو


لازم تتقبلي مروري

أكيــــــــــــــد


لاعدمناك


وفالك طيب




قبـــــلاتي
التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالثلاثاء 20 أبريل 2010, 12:55 am

محمد كتب:


صراحة راقبت القصة حتى انتهت الى هذا المستوئ الحضيضي في الأدب



محمد هل تقصدني في هذا اللفظ


شكراً لك وجٌزيت خيراء




ولم يخطر ببالي ان تاخذوا كل هذا على قولبكم كي تكتبوه لنا باحرف من لهيب التشفي على شخص لا اعلم ان كان مخطئ او على درجة عالية من الصواب عندما قام بالطرد لكن ما اعلمة انه يوجد طاقم اداري على قدر كبير من الوعي , هل اتخذ هذا المزارع (--------------- ) القرار لوحده ام كان معه مجلس الادارة واذا كان اتخذ القرار لوحده او مع طاقم الادارة ماذا كانت الاسباب لماذا لا توضحوا


هذه مجرد قصة في قسم القصص لم أطرحها في القسم العام لتستنتج ما أستنتجت


وإن كنت قلت أحداثها دارت على واقع النت لكني لم أحدد مسمى لشخص بعينه

كونك أستنتجت ذلك فهذا لا يعنيني وقصتي





، وهل من رد هنا كلهم على درجة من المعرفة لأصل المشكلة ام انهم يرمون حيث رمى الاخرين ,


معرفة شو


والإخوة علقوا على أحداث مجرد حكاية كما سبق وعلقت أنت ثم جئت بهذا الرد المغاير 180 درجة


ثم يا غيوم قد قرأت لك عداً مرات انك تبحثين عن اطلاق سراح قلمك عندما كنتي في ذاك المنتدى

إي علاقة قصتي في اللي تتحدث عنه أخوي !!



واليوم عندما وجدتي شيء من حرية

عزيزي حريتي معي دائماً


هنا أو في أي مكان أخر قلمي لم ولن يتغير


مو أنا اللي أنافق واتلون مع تلون الأماكن

أحمد الله أني صاحبة قلم كالسيف أفخر به دوما ولا أسمح له بلبس الزيف



تأتي بحديث ناقص يدلو فيه الكل بكلمات يعف السان من استعمالها

جٌزيت خيراء أخوي

, هل هكذا تريدون من الاخرين ان يحترموكم ، لماذا وضعتم انفسكم في وضع المظلوم وتريدون من الاخرين وقوفهم معكم دون ان تملكوهم حقيقة لماذا تم طردكم ,,


إذا تتكلم عن قصة الفتيات مع المزارع فأخلاقهن تجعلهن يترفعن عن النزول لمستواه


أما إذا لك حديث عن قصة أخرى أفتح بوست ونشاركك يا غالي





انا هنا اريد ان اعرف لماذا تم الطرد وسوف اعتبر هذه القصة فقط كي يتنالو من شخص ------- حتى حين تكتبوا لنا لماذا تم طردكم

ظلم وبهتان كان واضح ف القصة

، ولو ما عجبكم كلامي انا كمان اطردوني ،


مين اللي يطردك يا خوي وإنت وسط بيتك وأهلك افا عليك بس

وأنا متلي متلك لي قلمي وأكتب للتعبير عن أرائي


لك أنت أن تكتب وتعبر



حكاية الطرد أطلع للقسم الإداري فوق وأتفاهم معاهم أنا مالي علاقة


أنا مجرد عضوة ولون أسمي متل لون أسمك

وإذا في يوم شفته تغير ديك الساعه لك أن تجلدني بكلامك




اصلو المنتديات الارترية كلها اصبحت طرد في طرد



خخخخخ وأنا مالي شايفني صاحبة منتدى ياخوي خخخخخخ









يسلموو محمد عالتعقيب


وحياك الله


دُمت أخ نفخر به وسلمت


التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالثلاثاء 20 أبريل 2010, 1:41 am

اخي محمد اولاً مداخلتك في الصميم



خخخخخ أهم شي إنها في الصميم





اي ضغطت على الجرح حتى ادمي دماً


سلامتك من الجراح يا أبو أحلى ورد





وبما انني رديت في بداية الموضوع واتكأت على المزارع الذي فعل ما فعل وطرح الفتيات من حقله او مزرعته



اهااا





وسوف اكون واضح عندما كتبت ردي كنت اعرف من المقصود وكنت اعلم من هو المزارع !!!!



أخوي علمك بأبطال قصة تأليفية شيء خاص فيك أما أنا فأكرر أنها مجرد قصة







وكنت ارى ان الفتيات ظلمن من المزارع بعد ان قدمن كل هذا وربما انجرفت مع السيل



سيول جدة شكلها جرفتك يا خوي خخخخ




الذي اخذني معه عندما قرأت ردك تذكرت قول الله سبحانه وتعالى (( ياأيها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبو قوماً بجهالة فتصبحو على مافعلتم نادمين )) سورة الحجرات


صدق الله العظيم

هل طرحت هذا الدليل الذي فيما معناه فاسق

مشار فيه إلي بالفسوق





جٌزيت خيراء








انا لا اعلم كيف كان الوضع في داخل غرفة القيادة في ذالك المنتدى ولكن كنت متضامن معهن لعلمي بهن اخوات جمعني بهن اكثر من منتدى واعرفهن



جميل انك تعرفهن وما هن إلا أبطال قصة من تاليفي





وعندما سألت بلغت بأسباب وبنيت على هذا النبأ موقفي لذا الرجاء ان يوضحو لي ولغيري لنكون على بينه من امرنا
وليكن في المعلوم انا لم اقابل .المزارع.... ولم اكلمه وهو ايضاً لم يكلمنى في هذا الموضوع




خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


تقول إنك علمت بأسباب

وهي مجرد قصة من تأليفي لا أكثر >>مدري ابوورد عم تقراء أفكاري وأنا ما أدري خخ


لكن إذا كان لك موضوع

وعندك تساؤلات حول قضية معينه كما أسلف الأخ الغالي محمد لك أن تفتح بوست للنقاش

ولست أنا من أعلمك أستاذي







لا اريد ان يقال ان ابو ورد له اكثر من موقف









أستاذي هنا لا يسء الظن بالأخرين

فأخلاقنا أسمى والحمدلله




دٌمت أخ نفخر به وسلمت



التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

ابو وردشان الارتري
فيوتشري ناشئ 
فيوتشري ناشئ 

معلومات العضو

عدد المساهمات : 28
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 21 أبريل 2010, 12:25 am

الاخوات نجووووة والاخت غيوم ممطرة حياكم
اولاً الاخت نجوووة انت كما انت في تلك المكانة المرموقة التي تربعت فيها منذ ان عرفتك
اخت فاضلة وعزيزة
عندما تقرأي القصة فصلت من امهر مصممة ازياء في عالم القصة الحقيقة بمعنى اذا كان جمعنا القصة + المشكلة = كما تهئة لنا انـــا وغيري على كل حال لكن كل الود والاحترتم الصادق

الاخت غيوم ممطر اولاً انا سمعت القصة من احد وهو المعنى بألاية الكريم وليس انت .
التوقيع
ابو وردشان الارتري
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالأربعاء 21 أبريل 2010, 1:47 am

ابو وردشان الارتري كتب:
الاخوات نجووووة والاخت غيوم ممطرة حياكم

حياكـ الله أخوي




اولاً الاخت نجوووة انت كما انت في تلك المكانة المرموقة التي تربعت فيها منذ ان عرفتك

اخت فاضلة وعزيزة


فعلا الاخت نوجــــا أخت فاضلة ولها كل التقدير والاحترام




عندما تقرأي القصة فصلت من امهر مصممة ازياء في عالم القصة الحقيقة



خخخخخخخخخخخخخخخ


هل غيوم هي مصممة الأزياء التي تتحدث عنها وماهذه سوى أول قصة لي >>شهادة أعتز بها أستاذي يسلموو

جُزيت خيراء





بمعنى اذا كان جمعنا القصة + المشكلة



عن أي مشكلة تتحدث أستاذي ؟

هذه مجرد قصة لا أكثر

لا أدري ما الذي يجعلك تصر على إضافتهاا لإشكال لا يعنيني وقصتي !!


كما تهيئ لنا انـــا وغيري



تيب إنتوا يتهياء لكم كل شوي شيء أنا شو لازم أعمل ؟؟





على كل حال لكن كل الود والاحترتم الصادق

يسلموو عموو ولك كل الود








الاخت غيوم ممطر اولاً انا سمعت القصة من احد وهو المعنى بألاية الكريم وليس انت .


جٌزيت خيراء للتوضيح


دٌمت أخ نفخر به وسلمت


التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

مكين
فيوتشري مشارك
فيوتشري مشارك
مكين

معلومات العضو

عدد المساهمات : 121
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالخميس 22 أبريل 2010, 6:53 pm

محمد يبدو أنك فهمت الموضوع خطأ
هي مجرد قصة

ما هكذا يا محمد تورد الإبلُ

قبل الاجابة ع الاسئلة المطروحة ...ثمة ها هنا أستفسار واشكال
استغربت كيف يطلب منا ( أو كيف نسأل السؤال التالي )
(ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟)
وقد تم وصفه والدخول إلى نيته ومعرفة ما يكنه هل هو لوجه الله أم لا
( لكنه لم يخلص عمله لوجه الله عزوجل ) ؟؟؟!!!
وفي هذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( أشققت عن قلبه )
ثم بعد هذا يطلب مننا أن نقول رأينا فيه ....عجبي لا ينقطع!!!!

(في علم النفس يقال أن تصرفات الشخص تعكس رواسب وسلبيات رافقته منذ الصبى)
وكذا في علم النفس قاعدة تقول لكل فعل سبب فعل

(كان المزارع الشرير يحصد النقود وليتها وقود يحرق بها )
من حقه أن يحصد نتاج مزرعته ...فلما الدعاء عليه ......عجبي !!

(الذي قرر المزارع الشرير طرد هن فيه دون النظر لما قدمن وما أثمرن في مزرعته التي تحولت إلى بستان يانع بعملهن الدأب فيها لم تحسب هؤلاء الفتيات لهذه الخيانة وهذه الطعنه الغادرة حساب ) هنا سؤال هل هذه مزرعته أم مزرعتهن حتى نسميها غدرة ؟
يعني لو أتى صاحب عمل وستغنى عن خدمات أحد موظفيه هل تسمى هذه غدرة ؟؟؟

(كان يكنز ويهضم حقهن ولم يطالبنه بشيء ) هنا يحق لهن أن يتظلمن بأنه لم يعطيهن أجرهن وليس لهن الحق في طلب بقائهن من عدمه لأنه مالك والمالك متصرف في ملكه

( وفجاءة قالها : مدة إقامتكن عندي قد انتهت لا أريد رؤيتكن هاهنا ) من حقه مزرعته وهو حر

( هذه القصة دارت أحداثها على واقع الإنترنت مع تبدل الأشخاص والمسميات )
أها .... ظننتها مجرد قصة خيالية < أظن هذا ما قلتيه لمحمد ( مجرد قصة ) وعلى كلمك بنيت

نأتي للإجابة عن أسألتك :
(هل كان المزارع على حق فيما فعل ؟)
هو أخطأ فقط في عدم إعطائهن أجورهن فقط
أما مكوثهن وبقائهن ....المزرعة مزرعته

(هل أخطأت تلك الفتيات عند فرض حسن النية في ذلك المزارع الــ.....)
لا لم يخطئن المفترض تقديم حسن الظن ...هكذا يأمرنا ديننا

( ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟ )
لا نستطيع أن نحكم قبل أن نسمع من المزارع ....وهكذا الانصاف
جاءت امرأة عند قاضي وهي تبكي ....تتظلم فقال رجل عند القاضي أظن الحق معها
فقال القاضي ( ان إخوة يوسف جاؤ إلى أبيهم عشاءاً يبكون ) انتهى
وجاء رجل قد فقعت عينه الى قاضي يشتكي رجلا فقال من عند القاضي اقضي له
قال القاضي : لا حتى يأتي خصمه فربما كان الاخر قد فقعت عيناه الاثنتين ....انتهى

يجب أن نأتي بالمزارع والمستأجرات ونسمع من كليهما قبل أن نحكم ع أحدهما ...وهذا عين الانصاف والعدل وهذا المتبع في المحاكم في أي دولة
بل البينة ع المدعي ...والمتهم بريئ حتى تثبت إدانته

(الفتيات هل نجحن عند محافظتهن على صداقتهن وأخوتهن بالرغم من كل شي )
أي شي تقصدين محاولة التفرقة ؟ والله نحن لا نعرف درجة علاقتهن قبل حتى نستطيع أن نقارن ونعرف هل حافظن عليها أم لا

(ما رأيكم في كرم ضيافة المزارع وحفاوة الاستقبال التي أبداها لهن منذ وطأن مزرعته ؟؟ )
لم أرى اشارة لهذا الموضوع في القصة فلا أستطيع الاجابة

قصة جميلة غيوم وأرجو أن أكون استفدت منها جيدا

هكذا يا محمد تورد الابلُ
التوقيع
مكين
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

صمود
فيوتشري معطاء
فيوتشري معطاء
صمود

معلومات العضو

عدد المساهمات : 1861
نقاط : 2382
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 23 أبريل 2010, 12:05 am

مكين كتب:
محمد يبدو أنك فهمت الموضوع خطأ
هي مجرد قصة


إي يا عسل


ما هكذا يا محمد تورد الإبلُ

مكين ياخوي عم تعلق على رد محمد ام ترد علي أم أن الكلام موجه للجميع شكلوا ؟؟



قبل الاجابة ع الاسئلة المطروحة ...ثمة ها هنا أستفسار واشكال
استغربت كيف يطلب منا ( أو كيف نسأل السؤال التالي )
(ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟)

سؤال عادي جدا يستنتج من الأحداث



وقد تم وصفه والدخول إلى نيته ومعرفة ما يكنه هل هو لوجه الله أم لا
( لكنه لم يخلص عمله لوجه الله عزوجل ) ؟؟؟!!!


في كلامك الحق ياخوي لكن هل ترى من خلال الأحداث التي جرت أن من يحمل كل هذا الحقد والشر >>المزارع أعني


يخاف الله عزوجل

ماهو الأخلاص عزيزي ؟

إذا كان هناك من أستنتج أن المزارع رجل مخلص وطيب وعلى خلق من خلال سردي فـ له العتبى





وفي هذا يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( أشققت عن قلبه )

عليه صلوات الله وسلامه

أكيد ماحد يدخل قلب أحد ويعرف دواخله لكن في عالم القصص للكاتب تخيل مايشاء أم ماذا ؟؟






ثم بعد هذا يطلب مننا أن نقول رأينا فيه ....عجبي لا ينقطع!!!!


خخخخ



(في علم النفس يقال أن تصرفات الشخص تعكس رواسب وسلبيات رافقته منذ الصبى)
وكذا في علم النفس قاعدة تقول لكل فعل سبب فعل
نعم لكل فعل ردة فعل >>الحق فيما قلت


(كان المزارع الشرير يحصد النقود وليتها وقود يحرق بها )
من حقه أن يحصد نتاج مزرعته ...فلما الدعاء عليه ......عجبي !!

ولما الخوف من أن يصيبه مكروه وهي مجرد قصة

لم أقل أنه فلان من الناس ليقال لما الدعاء عليه


وكما أسلفت لي الحق في السير بقصة تأليفية





(الذي قرر المزارع الشرير طرد هن فيه دون النظر لما قدمن وما أثمرن في مزرعته التي تحولت إلى بستان يانع بعملهن الدأب فيها لم تحسب هؤلاء الفتيات لهذه الخيانة وهذه الطعنه الغادرة حساب ) هنا سؤال هل هذه مزرعته أم مزرعتهن حتى
نسميها غدرة ؟


هي له أخوي لكنهن أعبترنها مزرعتهن وعملن فيها بجد

من الطبيعي أن تكون طعنه غادرة التي وجهة لهن عند طردهن منها

لا تنسى أنه هو من بعث إليهن للإقامة والبقاء عنده


ثم يأتي لطردهن هل هذه أخلاق الرجال يا أخي





يعني لو أتى صاحب عمل وستغنى عن خدمات أحد موظفيه هل تسمى هذه غدرة ؟؟؟



هناك فرق أخوي


هن عملن دون تلقي شيء مادي كما جرة أحداث الرواية

بينما الموظف يعمل مقابل أجر مادي







(كان يكنز ويهضم حقهن ولم يطالبنه بشيء ) هنا يحق لهن أن يتظلمن بأنه لم يعطيهن أجرهن وليس لهن الحق في طلب بقائهن من عدمه لأنه مالك والمالك متصرف في ملكه


إي صادق
بس هن لم يأتي على سردي أنهن طالبن ببقائهن
هي صدمة لا أكثر




( وفجاءة قالها : مدة إقامتكن عندي قد انتهت لا أريد رؤيتكن هاهنا ) من حقه مزرعته وهو حر



أكيد هو حر ياخوي ما قلنا شي



بس في أسلوب وأتيكت لكن بما أننا نتحدث عن مجرد مزارع جاهل فالحق معك في عدم الأرتقاء في التعامل



( هذه القصة دارت أحداثها على واقع الإنترنت مع تبدل الأشخاص والمسميات )
أها .... ظننتها مجرد قصة خيالية < أظن هذا ما قلتيه لمحمد ( مجرد قصة ) وعلى كلمك بنيت


إي مجرد قصة يا مكين

دارت على واقع النت لا يعني أنها تعني شخص أستنتجه الغير

قد أكون أستلهمت أحداثها من قضايا كثيرة في النت حدثت ومازالت وهذه مهارة تحسب لي



وقد تكون هذه القضايا مجرد قضايا مررت عليها في أماكن أخرى








نأتي للإجابة عن أسألتك :
(هل كان المزارع على حق فيما فعل ؟)
هو أخطأ فقط في عدم إعطائهن أجورهن فقط
أما مكوثهن وبقائهن ....المزرعة مزرعته
صحيح أستاذي



(هل أخطأت تلك الفتيات عند فرض حسن النية في ذلك المزارع الــ.....)
لا لم يخطئن المفترض تقديم حسن الظن ...هكذا يأمرنا ديننا

أكيد يا الغلا



( ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟ )
لا نستطيع أن نحكم قبل أن نسمع من المزارع ....وهكذا الانصاف



كيف تسمع من مزارع ليس له وجود أنا من حرك أحداث وأبطال القصة

وإذا كان لك رأي مغاير لما لم تقل نسأل الفتيات لما طالبت بأنصاف المزراع أنا من أعجب منك مكين هنا !!




جاءت امرأة عند قاضي وهي تبكي ....تتظلم فقال رجل عند القاضي أظن الحق معها
فقال القاضي ( ان إخوة يوسف جاؤ إلى أبيهم عشاءاً يبكون ) انتهى


حلوو جٌزيت خيراء




وجاء رجل قد فقعت عينه الى قاضي يشتكي رجلا فقال من عند القاضي اقضي له
قال القاضي : لا حتى يأتي خصمه فربما كان الاخر قد فقعت عيناه الاثنتين ....انتهى

جٌزيت خيراء


يجب أن نأتي بالمزارع والمستأجرات ونسمع من كليهما قبل أن نحكم ع أحدهما ..



بيض الله وجهك هو دا الكلام

أبحث في معاجم القصص عن الأبطال وأسأل من المخطاء خخخ







.وهذا عين الانصاف والعدل وهذا المتبع في المحاكم في أي دولة

بل البينة ع المدعي ...والمتهم بريئ حتى تثبت إدانته



جُزيت خيراء






(الفتيات هل نجحن عند محافظتهن على صداقتهن وأخوتهن بالرغم من كل شي )
أي شي تقصدين محاولة التفرقة ؟ والله نحن لا نعرف درجة علاقتهن قبل حتى نستطيع أن نقارن ونعرف هل حافظن عليها أم لا

كنت أستنتجتها يا مكين دامك فصلت وأستنتجت وأبدعت أم أن المزارع هو من نتحرى له الطيبة




(ما رأيكم في كرم ضيافة المزارع وحفاوة الاستقبال التي أبداها لهن منذ وطأن مزرعته ؟؟ )
لم أرى اشارة لهذا الموضوع في القصة فلا أستطيع الاجابة




غريبة ما أنتبهت وأحداث القصة روت أن المزارع أطاح عليهن بالطرد دون مبرر مقنع


هل هناك كرم ضيفة برايك أكثر





قصة جميلة غيوم وأرجو أن أكون استفدت منها جيدا


يسلموو يا عسل




هكذا يا محمد تورد الابلُ



شو يعني تورد الأبل ؟





أحبتي نظرا للنجاح الباهر الذي حققته هذه القصة


أعدكم بجزء تاني إن شاء الله


سيكون فيه تطورات وأكشن وأشياء تشيب خخخ






جٌزيت خيراء مكين عالرد المثري



دمت وسلمت


التوقيع
صمود
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

مكين
فيوتشري مشارك
فيوتشري مشارك
مكين

معلومات العضو

عدد المساهمات : 121
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 23 أبريل 2010, 7:34 pm

هههههه
يحليلك يا غيوم
ما عرفنالك
مرة تقولي
مجرد قصة
ومرة تقولي
هذه القصة دارت أحداثها على واقع الإنترنت
مع تبدل الأشخاص والمسميات

< وممكن تكوني التبس عليكي الوضع هي واقعية ولا خيالية
يحليلك غيوموه

وترى أنا أعني ما أقول
لكل فعل سبب فعل < هذه قاعدة عند علماء النفس يخبرنا بها البرفسور طارق الحبيب
يعني لما يجي واحد يشتكي ان واحد ضربه لازم يكون من ضمن الاسألة الي أطرحها ليش ضربك ؟ لكل فعل سبب فعل
أما قولك لك فعل ردة فعل < هذا في الفيزياء ونا أخوك الظاهر إذا ما خانتني الذاكرة هذا قانون لإسحاق نيوتن

وضحكني صراحة قولك
(ماهي تصوراتكم عن هكذا أناس >>المزارع أعني ؟)
سؤال عادي جدا يستنتج من الأحداث

يعني تكتبي عن واحد إنه شرير وعمله مو لوجه الله وحاقد ...وبعد كذا تسألي الناس عن رايهم في هذا المزارع
ليه وش كنتي تتوقعي يقولولك ....انسان رائع
أكيد بهذه الاوصاف محد بيمدحه < يعني سؤالك تحصيل حاصل
بس أبدعتي حقيقة فعدم معرفتك بجدوى قصتك ،،
في انتظار الجزء الثاني لمحاولة فهم القصص التي ليست بخيالية ولا واقعية هههههه
ممكن تخلينها مسابقة ....
ماذا أرادت الكاتبة من القصة ؟ هل هي واقعية أم خيالية أم لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء

مبدعة وفي انتظار مزيد من الابداع

أشغلك المثل
ما هكذا يا سعد تورد الابل
في الجزء الثاني حشرحهالك

دمت
التوقيع
مكين
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

فرحة الايام
مشرفة عامة
مشرفة عامة
فرحة الايام

معلومات العضو

عدد المساهمات : 894
نقاط : 1022
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 32
مـــصــــرقــــعــــ ^_*ـــــة

معلومات الاتصال

https://erifuture.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 23 أبريل 2010, 9:07 pm

هعهعهعهعهعهعهعهععهعهعهععهعههعههههههه

ههههههههههههههههههههههيييييييييييييييييييي

والله مكين مفصفص ابو القصة

وجالس يحلل

حقك ياكونان واقع حكـــــــآية Lol



لكل فعل ردة فعل
وكثرة الضغط يولد الإنفجار >>ذكرتوني بالفيزك واقع حكـــــــآية Icon_study

الطول في العرض =الإرتفاع واقع حكـــــــآية Icon_king >>يجي مع الفيزياء رياضيات مقاس المزرعة هعهعهععههه


تسجيل لقافة
لازم تتقبلوها

وفالكم طيب
التوقيع
فرحة الايام
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

بيانات العضو

مكين
فيوتشري مشارك
فيوتشري مشارك
مكين

معلومات العضو

عدد المساهمات : 121
نقاط : 143
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

معلومات الاتصال

مُساهمةموضوع: رد: واقع حكـــــــآية   واقع حكـــــــآية Icon_minitimeالجمعة 23 أبريل 2010, 10:11 pm

فرحة الايام كتب:
هعهعهعهعهعهعهعهععهعهعهععهعههعههههههه

ههههههههههههههههههههههيييييييييييييييييييي

والله مكين مفصفص ابو القصة

وجالس يحلل

حقك ياكونان واقع حكـــــــآية Lol



لكل فعل ردة فعل
وكثرة الضغط يولد الإنفجار >>ذكرتوني بالفيزك واقع حكـــــــآية Icon_study

الطول في العرض =الإرتفاع واقع حكـــــــآية Icon_king >>يجي مع الفيزياء رياضيات مقاس المزرعة هعهعهععههه


تسجيل لقافة
لازم تتقبلوها

وفالكم طيب

خخخخخ
عوايدك ومتعودين منك
كويس خليك كده هع
التوقيع
مكين
ـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلـ
 

واقع حكـــــــآية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فـيـوتشر إرتريا  :: المنتدى الأدبي والنثري :: قسم القصص والروايات-

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فيوتشر إرتريا

لا تمثل المواضيع او المشاركات او الملفات المطروحة بـ فيوتشر إرتريا رأي الموقع أو إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها

©phpBB | انشاء منتدى | العصر و المجتمع | مواضيع اجتماعية | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع